الدوري السعودي

لقب الهداف في الدوري السعودي: منافسة قوية بين النجوم الدوليين والعرب

منافسة قوية بين الهدافين في الدوري السعودي حتى الآن (Getty)

انتقل إلى بطولة الدوري السعودي قبل انطلاق موسم 2023-2024، الكثير من النجوم والأسماء الكبيرة ممّن بدأوا يصنعون الفارق مع الأندية التي يلعبون معها وخصوصاً على الصعيد الهجومي، ولكن هذه الأسماء تواجه منافسة قوية من النجوم العرب في قائمة الهدافين.

وفي وقت يتصدر النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف مع نادي النصر السعودي، يأتي خلفه زميله في الفريق، المهاجم السنغالي، ساديو ماني، برصيد 6 أهداف، ليكون الثنائي من أفضل الهدافين في الدوري السعودي.

ولكن يبرز في القائمة منافس عربي قوي هو سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي، الذي سجل 6 أهداف حتى الآن في 6 جولات من بطولة الدوري، بينما يأتي خلفه في المركز الرابع، البرازيلي، مالكوم، الذي سجل 5 أهداف حتى الآن.

ثم يأتي المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، الذي سجل 5 أهداف مع نادي الاتحاد السعودي، وخلفه مباشرةً المغربي الآخر، مراد باتنا، الذي سجل 5 أهداف أيضاً، ثم يأتي المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، الذي سجل مع فريق الهلال 5 أهداف.

cristiano ronaldo

كرة عربية

التحديثات الحية

ووفقاً لهذه الأرقام، فإن 3 لاعبين عرب يُنافسون 4 لاعبين أجانب على أول 10 مراكز في قائمة الهدافين في الدوري السعودي، والذين سيُحاولون تقديم مستوى مميز في الموسم الحالي، خصوصاً أن المنافسة باتت صعبة حالياً مع وصول نجوم كبار يُمكنهم أن يضعوا اللاعب العربي في حرج كبير لو لم يُقدم كل ما لديه على أرض الملعب، وخصوصاً على صعيد التأثير الهجومي (صناعة وتسجيل).

كما ويجب التنويه بأن هذه المنافسة الهجومية منحت قوة تهديفية كبيرة للأندية المنافسة، فالهلال المتصدر سجل 20 هدفاً حتى الآن، الاتحاد سجل 16 هدفاً، النصر سجل 18 هدفاً، الأهلي سجل 12 هدفاً، وهذه أقوى خطوط الهجوم في الدوري السعودي حالياً.

#لقب #الهداف #في #الدوري #السعودي #منافسة #قوية #بين #النجوم #الدوليين #والعرب
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى