الدوري السعودي

بونو يواصل التألق في الدوري السعودي ويرفع اسهم الهلال – تليكسبريس

حافظ الهلال على مساره الناجح في الدوري السعودي بدون هزيمة بركلة جزاء قاتلة نفذها الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الوقت بدل الضائع وأدرك بها التعادل 1-1  امس الجمعة في المرحلة الثانية والثلاثين أمام النصر، وتالق بونو بشكل كبير خلال هذا الموسم محافظا على نظافة شباكه من الهزيمة.

وسعى النصر إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بجاره الهلال المتوج باللقب. وكان الهلال، الذي يلعب له الحارس المغربي العملاق ياسين بونو، قد حسم لقب الدوري التاسع عشر في تاريخه عقب فوزه الكبير على الحزم 4-1 في المرحلة الماضية معززا موقعه في الصدارة برصيد 89 نقطة من دون خسارة بـ29 فوزا، بينها 24 متتاليا وتعادلين، وبفارق 12 نقطة أمام النصر.

وبدا النصر في طريقه لتحقيق أول انتصار على الهلال في الموسم الحالي بعد 23 ثانية فقط بتسديدة قوية للبرتغالي أوتافيو بعد تمريرة من مواطنه كريستيانو رونالدو، وذلك حتى الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع حين خطف ميتروفيتش بهدفه السابع والعشرين للموسم، التعادل القاتل للبطل من ركلة جزاء.

وتجنب الهلال الهزيمة الثانية له في جميع المسابقات هذا الموسم بعد التي تلقاها ضد العين الإماراتي 2-4 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا الذي ودعه رغم فوزه إيابا 2-1. ويمني الهلال النفس بتكرار انجازه موسم 2010-2011 عندما توج بطلا دون خسارة في 26 مباراة (19 فوزا و7 تعادلات).

وشهدت المباراة مواجهة بين متصدر لائحة هدافي الدوري نجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 هدفا) ومطارده المباشر مهاجم الهلال الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش (26 عاما ).

ويحتاج كل من رونالدو وميتروفيتش الى تسجيل هدفين لتحطيم رقمين قياسيين، الأول في عدد الأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري والذي حققه مهاجم الاتحاد الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله (34 هدفا) موسم 2018-2018 عندما كان يدافع عن ألوان النصر، والثاني في عدد الأهداف في موسم واحد لمهاجم في صفوف الهلال والذي حققه الفرنسي بافيتيمبي غوميز موسم 2019-2020.

 

 

#بونو #يواصل #التألق #في #الدوري #السعودي #ويرفع #اسهم #الهلال #تليكسبريس
مصدر المقال الاصلي من موقع
telexpresse.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى