هل تعلم

إضاءة المعالم الأثرية في البترا احتفاء بذكرى تتويجها ضمن العجائب السبع


تاريخ النشر :


السبت


10:26 2023-7-8


آخر تعديل :


السبت


11:08 2023-7-8

البترا – زياد الطويسي

أضاءت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المسار الرئيسي ومعلم الخزنة الأثري، احتفاء بالذكرى السادسة عشرة لتتويج المدينة كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

كما اشتملت احتفاليات المدينة على إقامة عدد من الفقرات الفنية الفلكلورية في ساحة مركز الزوار والمتحف الأثري، بحضور عدد واسع من الأهالي والسياح من مختلف الجنسيات.

وأكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، أن هذه الاحتفالية جاءت للتأكيد على مكانة البترا وحضورها في السوق السياحي العالمي، والأهمية التي تشكلها المدينة كواحدة من عجائب الدنيا السبع.

وقال الفرجات: إن المدينة عاشت خلال ستة عشر عاما مضت على تتويجها كواحدة من العجائب تزايداً في أعداد زوارها، متوقعاً أن يكون العام الحالي هو أقوى أعوام السياحة في تاريخ البترا، حيث من المتوقع أن يبلغ تعداد زواره نحو مليون ونصف المليون زائر.

وأضاف الفرجات، أن سلطة إقليم البترا تسعى في الفترة المقبلة إلى فتح حوار شامل مع كافة الجهات المعنية والمجتمعات المحلية والقطاع الخاص، لبحث سبل تعزيز مكانة البترا كواحدة من العجائب السبع.

وجدد حرص السلطة على المضي قدماً في تطوير واقع البنى والخدمات وتنويع المنتج السياحي، إضافة إلى تشجيع الاستثمار وإعادة تنظيم الموقع الأثري، والقيام بمزيد من الاجراءت التي تعزز استفادة أبناء المجتمعات المحلية من القطاع السياحي.



#إضاءة #المعالم #الأثرية #في #البترا #احتفاء #بذكرى #تتويجها #ضمن #العجائب #السبع
مصدر المقال الاصلي من موقع
alrai.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى