الدوري السعودي

الدوري السعودي يخطط لضم 9 لاعبين عالميين يتقدمهم دي خيا – كورة بلس

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن تخطيط أندية الدوري السعودي لكرة القدم “دوري روشن”، لضم عدد كبير من اللاعبين العالميين، بعدما نجحت في ذلك مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

وقالت صحيفة “عكاظ” الرياضية السعودية، إن أندية الدوري السعودي تخطط لضم 9 لاعبين عالميين، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، على رأسهم الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد.

9 نجوم عالميين منتظرون في الدوري السعودي

وأكدت الصحيفة السعودية التي نقلت عن تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل”، أن أندية دوري روشن للمحترفين تستهدف نجوم الدوريات الكبرى، أمثال “ديفيد دي خيا، سيرجيو راموس، كيبيلير بيبي، كاليدو كوليبالي، نجولو كانتي، سيرجيو بوسكيتس، رياض محرز، ساديو ماني، نيمار دا سيلفا”.

وأفادت الصحيفة أن الأندية السعودية فتحت خط التفاوض معهم لاستقطابهم لعدد من الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، وفق التقرير الذي نشره موقع «RT» الألكتروني.

طالع أيضًا: 

ريال مدريد يُعلن التعاقد مع جودي بيلينجهام.. ويكشف مدة العقد

طلب جديد لـ ستيفن جيرارد قبل تولي تدريب الاتفاق السعودي

9 ملايين يورو في موسمين.. شرط جديد من ستيفن جيرارد لتولي تدريب الاتفاق السعودي

وأشارت الصحفية إلى أن المفاوضات تأتي وفقًا للخطة الموضوعة من جانب الدوري السعودي، تحقيقاً لمستهدفات تنظيم بطولة كأس العالم 2030.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ونجاح اتحاد جدة في ضم الفرنسي كريم بنزيما في السوق الصيفية.

وكان الهلال قريبًا من ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أنه فضل في الأخير الرحيل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

السعودية تستهدف أن تصل بدوريها إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.
 

#الدوري #السعودي #يخطط #لضم #لاعبين #عالميين #يتقدمهم #دي #خيا #كورة #بلس
مصدر المقال الاصلي من موقع
koraplus.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى