الدوري السعودي

حقبة النجوم تشهد رقمًا قياسيًا في الدوري السعودي

يشهد دوري روشن السعودي رقمًا قياسيًا لم يحقق من قبل، وهو وصول معدل الأهداف إلى 3.02 أهداف في كل مباراة خلال الجولات التسعة الأولى من المسابقة، والتي عرفت تسجيل الفرق 18 المشاركة في المنافسة لـ 245 هدفًا في 81 لقاء لعب في 9 جولات حتى الآن.

وعندما نقارن رقم الموسم الحالي 2023-2024، والمتمثل في تسجيل الأندية لـ 3.02 أهداف في كل مباراة خلال 9 مراحل من دوري روشن، نجده أكبر من أرقام المواسم الأربعة السابقة.

وعرف موسم 2022-2023 تسجيل معدل 2.42 أهداف في كل مباراة لأول تسع جولات، بينما شهد موسم 2021-2022 تسجيل 2.69 أهداف، وموسم 2020-2021 (2.80 أهداف)، وموسم 2019-2020 (2.78 هدف).

النجوم والغزارة التهديفية 

لعل أن السبب الرئيسي في ارتفاع معدل الأهداف في المباراة الواحدة خلال أول 9 جولات من دوري “روشن” هذا الموسم 2023-2024، هو قدوم العديد من النجوم إلى المسابقة، ومساهمتهم في حدوث هذه الغزارة التهديفية.

وبعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى نادي النصر الموسم الماضي، شهد الدوري السعودي هذا الموسم انتقال أسماء كبيرة للعب فيه على غرار البرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كريم بنزيما والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي مالكوم والصربي ألكسندر ميتروفيتش وآخرون.

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي (x/ Cristiano) ون ون winwin

ويحتل رونالدو حاليًا المركز الأول لترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف في 9 جولات، ويأتي بعده الفرنسي موسى ديمبيلي مهاجم الاتفاق الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف، وفي المرتبة الثالثة يوجد كل من ثلاثي الهلال الصربي ألكسندر ميتروفيتش والسعودي سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم الذين سجلوا 6 أهداف، وفي نفس المرتبة وعدد الأهداف هناك كل من ماني مهاجم نادي النصر، والمغربي مراد باتنا مهاجم نادي الفتح.

المشاهدة والمتعة منتظرة 

بسبب الغزارة التهديفية الموجودة في الدوري السعودي هذا الموسم وتخمة النجوم، ينتظر أن تكون المشاهدة والمتعة موجودة في الجولات القادمة من المسابقة الأكثر قوة في الوطن العربي في الوقت الحالي.

وما سيزيد من المتعة والإثارة في دوري “روشن” هو وجود الفرق الكبيرة على مقربة من بعضها البعض في مقدمة جدول الترتيب، إذ يحتل الهلال الصدارة برصيد 23 نقطة والتعاون المركز الثاني بواقع 22، ثم يأتي النصر في المرتبة الرابعة صاحب الـ 19 نقطة، والاتحاد والأهلي رابعًا وخامسًا على التوالي برصيد 19 نقطة أيضًا.

جدير بالذكر أن “العميد” الاتحاد هو من توج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد غياب امتد 14 سنة كاملة.

#حقبة #النجوم #تشهد #رقما #قياسيا #في #الدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى