...
العلوم والتكنولوجيا

صورة مذهلة تكشف “3 أيام في حياة مذنب” (صورة)

أنتج مذنب أخضر لامع بالفعل بعض الصور المذهلة حيث يسرع نحو أقرب اقترابه من الأرض الشهر المقبل.

المذنب C / 2022 E3 (ZTF) من قبل علماء الفلك في مرفق زويكي العابر (ZTF) في مرصد بالومار في كاليفورنيا في مارس 2022 ، عندما كان 399 مليون ميل (643 مليون كيلومتر) من الشمس، فقط داخل مدار كوكب المشتري. تعني الفترة المدارية الطويلة للمذنب (مقدار الوقت الذي يستغرقه إكمال مدار واحد للشمس) أن C / 2022 E3 (ZTF) لم يُر من الأرض منذ حوالي 50000 عام.

مع اقتراب المتجول الجليدي من الحضيض (أقرب نقطة له إلى الأرض) في 2 فبراير ، كان المصورون الفلكيون في جميع أنحاء العالم التقاط صور لا تصدق التابع المذنب الأخضر لالتقاط الأنفاس. صورة واحدة قدمها سوماديب موخيرجي من كولكاتا بالهند تصور ما يسميه المصور “ثلاثة أيام في حياة مذنب” تمتد من 27 ديسمبر إلى 29 ديسمبر 2022.

متعلق ب: صور مذهلة للمذنب الأخضر الرائع C / 2022 E3 (ZTF)
أكثر: كيفية عرض وتصوير المذنبات

تُظهر هذه الصورة الكاملة للمذنب C / 2022 E3 ZTF المذنب على مدار ثلاث ليالٍ من 27 ديسمبر إلى 29 ديسمبر 2022 بواسطة Soumyadeep Mukherjee من كولكاتا ، الهند. (رصيد الصورة: سمياديب مخرجي)

التقط موخيرجي الصور باستخدام تلسكوب تاكاهاشي FSQ-106ED وكاميرا FLI PL16083 مع مرشحات Astrodon LRGB. كل من الصور الثلاث مجتمعة لتكوين “ثلاثة أيام في حياة مذنب” تم التقاطها بثلاث تعريضات مدتها 240 ثانية. تم إجراء المعالجة اللاحقة باستخدام برنامج Pixinsight.

تم التقاط الصور في مرصد IC الفلكي في صحراء تابيرناس الإسبانية ، وهي منطقة “بها من بين أعلى عدد من الليالي الصافية في قارة أوروبا” ، وفقًا لـ موقع المرصد (يفتح في علامة تبويب جديدة). المرصد جزء من تلسكوب لايف (يفتح في علامة تبويب جديدة)، وهي شبكة عالمية من التلسكوبات الروبوتية ذات الدرجة الاحترافية التي يمكن “تأجيرها” لجلسات علم الفلك عن بُعد.

متعلق ب: المذنب الأخضر “ رسول نادر من الروافد الخارجية للنظام الشمسي “

قال موخيرجي لـ ProfoundSpace.org: “تلتقط الصورة حركة المذنب C / 2022 E3 ZTF على مدار ثلاثة أيام (27 و 28 و 29 ديسمبر 2022) في سماء الليل”. “أنا مصور فوتوغرافي هاوٍ من كولكاتا بالهند. لقد كنت أصور الأجسام في السماء على مدار العامين الماضيين.” يمكن العثور على المزيد من التصوير الفلكي لموكيرجي على الانستقرام (يفتح في علامة تبويب جديدة).

هل تريد رؤية المذنب C / 2022 E3 (ZTF) عن قرب أو التقاط صورك الخاصة؟ تأكد من الاطلاع على أدلةنا على أفضل التلسكوبات و أفضل مناظير يمكن أن يساعد. أثناء تواجدك فيه ، قم بالاطلاع على أدلةنا على أفضل الكاميرات للتصوير الفلكي و أفضل عدسات للتصوير الفلكي للحصول على أفضل صور المذنبات الممكنة.

ملحوظة المحرر: إذا التقطت صورًا رائعة للمذنب C / 2022 E3 (ZTF) وترغب في مشاركتها مع قراء موقع ProfoundSpace.org ، فأرسل صورك (صورك) وتعليقاتك واسمك وموقعك إلى [email protected].

تابعنا تضمين التغريدة (يفتح في علامة تبويب جديدة)أو في فيسبوك (يفتح في علامة تبويب جديدة) و انستغرام (يفتح في علامة تبويب جديدة).



#صورة #مذهلة #تكشف #أيام #في #حياة #مذنب #صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.