هل تعلم

“عجائب وغرائب”.. حقيقة صورة سفينة في بحر بعد جفافه

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، منشور منسوب للنجم النرويجي، إرلينغ هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، يعلق خلاله على تصريحات النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول، محمد صلاح بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وغزة.

وفي المنشور المتداول أعاد الحساب المنسوب لهلاند نشر مقطع فيديو لمحمد صلاح، مرفقا به تعليق كتب فيه هذا أمر كبير بالنظر إلى مدى شهرة النجم، إنه يجعل الأمر أكثر سهولة على اللاعبين أن يخرجوا ويتحدثوا دون القلق على حياتهم المهنية، لقد زاد احترامي له عشرة أضعاف بعد ذلك.

وأشاد نشطاء بالتصريحات المنسوبة للنجم النرويجي، لكن في الحقيقة فالحساب الذي نشر تلك التصريحات لا يخص لاعب السيتي. 

للناس اللى كانت مش عارفة قوة كلمة صلاح .. الفيديو بتاعه عمل ٦٣ مليون مشاهدة في ساعتين 👑❤ والاهم انه شجع نجوم كبار زى…

Posted by Mo Salah TheEgyptian King on Wednesday, October 18, 2023

#هالاند : تصرف صلاح ضخم بضخامه حجمه ك سوبر ستار. تصرفه هيشجع لاعبين انهم يتكلموا بدون خشيه على مسيرتهم المهنيه ، احترامى لصلاح تضاعف بعد هذا الفيديو

Posted by ‎احمد سيد الرتش‎ on Thursday, October 19, 2023

ويظهر في حساب منصة “أكس” (تويتر سابقا) الذي أعاد نشر تصريحات صلاح إنه “لا ينتمي إلى إيرلينغ هالاند”، وإنما هو “حساب للمعجبين”.

حساب منسوب لهلاند

وبالنظر للحساب الرسمي لهالاند على منصة “أكس” (تويتر سابقا)، فإن آخر منشور نشره النجم النرويجي كان في 16 أكتوبر بعد خسارة منتخب النرويج أمام إسبانيا بهدف دون رد، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2024.

وفي مقطع فيديو نشره الأربعاء، طالب محمد صلاح، قادة العالم بالعمل معا من أجل منع وقوع المزيد من أرواح الأبرياء في الحرب الدائرة بين إسرائيل وغزة، في أول رد فعل له منذ اندلاع الصراع.

وبعد انتقادات طالت اللاعب الدولي، خرج صلاح عن صمته في اليوم الثاني عشر من الحرب، ليحث على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، وحصد مقطع الفيديو عشرات الملايين من المشاهدات.

وقال صلاح متحدثا بالإنكليزية إنه “ليس من السهل الحديث في وقت كهذا، حيث كان هناك الكثير من العنف، والكثير مما يدمي القلب”.

وأضاف صلاح: “ما هو واضح الآن، أنه يجب السماح للمساعدات الإنسانية للدخول إلى غزة بشكل فوري، فالناس هناك في وضع مروع”.

وتابع النجم المصري قائلا “ما حدث في المستشفى الليلة الماضية كان مرعبا، الناس في غزة يحتاجون للطعام والمياه والإمدادات الطبية بشكل عاجل”.

وطالب صلاح قادة العالم إلى الاجتماع معا لمنع المزيد من سقوط المزيد من الأرواح البريئة، مضيفا” يجب أن تسود الإنسانية”.

وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في تاريخ البلاد، والذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

ووصل عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية إلى أكثر من 1400 شخص.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

والأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 3478 فلسطينيا قتلوا وأصيب 12 ألفا في غزة في الضربات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.



#عجائب #وغرائب #حقيقة #صورة #سفينة #في #بحر #بعد #جفافه
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alhurra.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى