...
الصحة النفسية

لابد منه في الشتا.. لن تتخيل المعجزة الصحية التي تحدث في جسمك عند تناول البصل الأخضر على الفطار بهذه الطريقة

تكاد لا تخلو أي مائدة من وجود أطباق تحتوي على البصل، ويحتوي البصل على رائحة قوية ولهذا يفضل البعض عدم تناوله بسبب رائحته، ويتساءل الكثير عن فوائد البصل النيء وأفضل الطرق لتناوله فمن المعروف أن للبصل العديد من الفوائد الصحية غير أن الاختلاف في فوائد البصل النيء وفيما إذا كانت تفوق فوائد البصل المطبوخ ولكن بالرغم من تشابه فوائد البصل النيء والمطبوخ إلا أن البصل النيء يحتوي تركيز أعلى من بعض المواد الفعالة والتي من الممكن أن تقل عند طبخه، وسنوضح لكم بعض فوائد البصل في مقالنا.

فوائد تناول البصل

  • يمنع الاكتئاب ويحسن المزاج: بسبب احتواء البصل على حمض الفوليك والذي يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والتي تساعد على منع حدوث الاكتئاب. 
  • يعزز الخصوبة: من خلال تناول عصير البصل فإنه سيعطي مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في معالجة العقم. 
  • محاربة التسوس: يحارب البصل البكتيريا ويقوم بقتلها مما يساعد على تقوية الأسنان ومنع التسوس. 
  • يفيد الجيوب الأنفية: في حالة حدوث نزيف الأنف، عليك أن تضع نصف بصلة أسفل الأنف مما يعمل ذلك على إيقاف النزيف بسبب احتواء البصل على فيتامين سي مما يمنع تعرض الأنف للنزيف مرة أخرى. 
  • معالجة نزلات البرد والانفلونزا: قم بوضع البصل في ماء ساخن واتركه لمدة تصل إلى 6 ساعات، وبعد ذلك قم بتناول ملعقة أو اثنين من هذا الشراب. 

مخاطر تناول البصل النيء

يعد البصل آمن للاستخدام نسبيًا لأغلب الأشخاص عند تناوله، وبعد أن تعرفنا على أهم فوائد البصل ننوهكم إلى مجموعة من مخاطر تناوله فيما يأتي:

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية البصل، يجب عليهم في حال ملاحظة أي رد فعل تحسسي عند تناوله مراجعة الطبيب.
  • تغيير على رائحة الجسم، والتي تنتج عند تتفاعل مادة الكبريت الموجودة في البصل مع العرق الخارج من الجسم مما يسبب رائحة كريهة.
  • الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي يؤدي البصل إلى زيادة النفخة والغازات عندهم، لذلك عليهم التقليل من تناوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة فى العارضة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة فى العارضة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#لابد #منه #في #الشتا #لن #تتخيل #المعجزة #الصحية #التي #تحدث #في #جسمك #عند #تناول #البصل #الأخضر #على #الفطار #بهذه #الطريقة #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.