الصحة العامة

هيعمل لك 5 مشاكل كبيرة.. اوعى تسيب الراوتر شغال طول الليل وخللي بالك

كثير من مستخدمي التكنولوجيا في مختلف أنحاء العالم يعتمدون على الإنترنت سواء لأغراض الترفيه والألعاب أو لإكمال العديد من مهام العمل بشكل أسرع من خلال الاتصال عبر الشبكة، وهذا يعني أن هناك اهتماماً متزايدا بالمخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة استخدام الراوتر لفترات طويلة خلال الليل، يتساءل الكثيرون عن هذه المخاطر، حيث تتراوح بين المخاطر الصحية وتأثيرها على سرعة الاتصال بالإنترنت لدى المستخدم. سنقوم في هذا التقرير بتسليط الضوء على تلك المخاطر وشرحها بالتفصيل.

متخليش الواي فاي شغال طول الليل انتبه!

قال عبدالرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، إن تشغيل الراوتر طوال الليل، وخاصةً في فصل الصيف، يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مما يؤثر سلبا على سرعة الإنترنت ويسبب انخفاضا مزعجا في جودة الخدمة.

وأشار عبدالرحمن خلال حديثه عن مخاطر أخرى تتضمن تعرض الراوتر للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت عند تشغيله طوال الليل، بينما يمكن تجنب ذلك بإيقاف تشغيله خلال فترات عدم الاستخدام في الليل بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تشغيل الراوتر طوال الليل إلى زيادة استهلاك الكهرباء، مما ينعكس على فاتورة الكهرباء، ويزيد من خطر حدوث ماس كهربائي أو تلف الجهاز.

Wifi Router on plug in 6e8a

استخدام الإنترنت طول الليل يؤثر على دماغك ومزاجك!

حزرت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والتربوي للأطفال والمراهقين، من خطورة إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال والمراهقين والكبار، حيث أشارت إلى أن هذا الإدمان يمكن أن يغير كيمياء المخ ويتسبب في مشاكل صحية متعددة، وأشارت إلى أن مادة الجابا تؤثر على المزاج، وقد تم تثبيت أن الأطفال الذين يقضون ساعات طويلة على الإنترنت يمكن أن ينخفض مستوى هذه المادة في أدمغتهم.

وأوضحت “حماد” خلال مشاركتها في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على قناة cbc، أن انخفاض مستوى مادة الجابا في المخ يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية مثل الاكتئاب والقلق والرغبة في العزلة الاجتماعية وخوف من الناس، بالإضافة إلى تأثيره على التركيز أثناء المذاكرة وزيادة العصبية، وأنه يمكن أن يتسبب في أعراض الإدمان.

#هيعمل #لك #مشاكل #كبيرة #اوعى #تسيب #الراوتر #شغال #طول #الليل #وخللي #بالك
مصدر المقال الاصلي من موقع
gate.elganna.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى